انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة
انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

السبت، 17 مايو 2014

الفسح في تورنتو

اعتقد ان تدوينة اليوم ستكون تدوينتي الأخيرة عن تورنتو بعد ان انتقلت الى فانكوفر .. حاولت جاهداً خلال الفترة السابقة تغطية موضوعات تهم المهاجر الجديد إلى تورنتو .. يتبقى موضوع واحد اود التحدث عنه اليوم: الفسح في تورنتو



تواجه المهاجر الجديد العديد من التحديات الإجتماعية والدراسية والعملية .. بلا شك كلنا بحاجة إلى الترفيه حتى نستطيع المواصلة .. وتورنتو بلد جميلة بها الكثير من الأماكن التي تستحق المشاهدة والكثير من النشاطات الممتعة .. تدوينة اليوم ستركز على زيارة خمسة من أهم معالم تورنتو .. عن طريق الـCity Pass

دعونا نتعرف أولاً على الـCity Pass:

تورنتو سيتي باس هو كتيب تذاكر مخفضة لزيارة أشهر 5 معالم سياحية بالمدينة .. الكتيب يوفر عليك 45% من قيمة التذاكر لو قمت بشراء تذكرة الدخول لكل مكان على حده .. تستطيع الشراء أونلاين عن طريق موقع Toronto CityPASS أيضاً متوفر عبر expedia و costco أومنافذ البيع داخل المعالم الخمسة .. التذاكر صالحة لمدة 9 أيام من تاريخ أول إستخدام.

هذه هي المعالم الخمسة التي تستطيع زيارتها بالسيتي باس:

1. CN Tower
سي ان تاور .. البرج الأشهر على الإطلاق في كندا .. تستطيع مشاهدة مدينة تورنتو من الطابق الأعلى وإستخدام النظارة المكبرة في مشاهدة التفاصيل الدقيقة من إرتفاع 346 متر .. كما انك لن تنسى ابداً المشهد تحت أقدامك وأنت تقف على الأرضية الزجاجية في هذا الطابق الموجود على إرتفاع 342 متر .. هناك أيضاً نشاطات أخرى مثل المطعم البانورامي والمشي على حافة والسينما ثلاثية الأبعاد 3D.
2. Royal Ontario Museum
اكبر متاحف كندا يحتوي على قسم خاص بالديناصورات وقسم لحضارات العالم مثل الحضارة المصرية واليونانية والرومانية والصينية  .. المتحف مبهر معمارياً من الخارج وأيضاً من الداخل فهناك العديد من الأقسام على مساحات واسعة وعدة طوابق ستجعل الوقت بالكاد يكفي مشاهدة كل محتويات المتحف.

3. Casa Loma
ستستمتع بالتجوال في انحاء هذا القصر التاريخي الضخم .. الأثاث الراقي والتحف الفنية تملاً غرف القصر .. كما تستطيع الصعود لمشاهدة مدينة تورنتو من برج القصر .. هناك أيضاً فيلم تسجيلي قصير للتعريف بقصة القصر وحياة صاحبه .. لو كانت زيارتك في الفترة من مايو حتى أكتوبر ستستمع أيضاً بمشاهدة حدائق القصر الخاصة.

4. Toronto Zoo
 حديقة حيوان تورنتو الرائعة بأقسامها الخمسة الفريدة التي تضم أكثر من 5000 حيوان من مختلف قارات العالم .. الحديقة تستقبل الزوار طوال السنة وهي مبينة على مساحات شاسعة وتضم أقسام مغطاه ومفتوحة .. لا يفوتك أيضاً زيارة حيوان الباندا النادر اهم اضافات الحديقة الفترة الماضية.

5. Ontario Science Centre
مركز علوم اونتاريو .. مكان شيق خصوصاً للأطفال .. يعرض المركز العلوم بطريقة مبسطة شيقة وأنشطة عملية متنوعة.

6. Art Gallery of Ontario
بالرغم من عدم وجود تذاكر لمتحف اونتاريو للفنون ضمن السيتي باس .. لكني أنصح بزيارته أيضاً لإحتواءه على مجموعة رائعة وكبيرة تصل إلى 80000 قطة فنية متنوعة كاللوح والتماثيل .. تستطيع دخول الجاليري مجانا يوم الأربعاء من الساعة 6:30 مساءاً إلى الساعة 8 مساءاً.

كانت هذه جولة سريعة في أرجاء تورنتو .. هناك العديد والعديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة في تورنتو واونتاريو مثل شلالات نياجرا ومدينة الملاهي كندا وندرلاند والكثير من المتنزهات (Parks) والشواطيء والمولات .. لكني أظن إني سأتوقف عن الكتابة الآن لأترك الفرصة لسماع تجاربكم وآرائكم عبر خاصية التعليقات.

الرب معكم