انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة
انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

الجمعة، 15 يوليو 2016

تجربتي بالسفر بالباص مع Greyhound

كنت في حاجة للسفر من مسيساجا لأتاوا .. ولما كنت لا أنوي قيادة السيارة بالساعات بدأت في البحث عن بدائل.. كنت أقارن بين أسعار تذاكر الطائرة و القطار عندما خطر ببالي تجربة Greyhound (جراي هاوند) وهذا هو موقعهم:
الجراي هاوند هي أكبر وأشهر شركة باصات تخدم عدد كبير من المدن في أمريكا وكندا وتتميز بأسعار مناسبه مقارنة بوسائل السفر الأخري. Greyhound عاده هي وسيلة مناسبة جداً إذا كنت تنوي السفر من مدينة لأخرى في كندا (أو أمريكا)

لحجز التذاكر يمكنك زيارة أقرب وكيل أو محطة Greyhound ولكن الأفضل الحجز أونلاين عبر موقعهم .. ستجد دائماً أن حجز التذكرة أونلاين أرخص كثيراً جداً من الحجز عن طريق الوكيل. عملية حجز التذكرة أونلاين والدفع بالكريديت كارد وطباعة التذكرة مباشرة من موقعهم في غاية السلاسه .. الموقع يعرض لك كل الرحلات المتاحة ووقت الرحلة وسعرها .. بالطبع كلما كانت عدد محطات التوقف أقل كلما كانت رحلتك أكثر راحة وسرعة .. وحتى إذا لم تكن تمتلك طابعة فالموقع يتيح لك الدفع أونلاين وإستلام التذكرة من الوكيل.

ملحوظة للعائلات: ستحصل على خصم عند حجز تذكرتين للبالغين .. كما يمكنك الحجز أونلاين لأي عدد من البالغين أو الأطفال من سن 2 ل11 سنه .. بالنسبه للأطفال عمر أقل من سنتين السفر مجاني لأن الطفل يجلس على حجر الوالدين ولكن حتى وقت كتابة هذه السطور لا يتيح لك الموقع إدراج اسم طفلك الأقل من سنتين .. ستحتاج أن تذهب إلى محطة Greyhound قبل سفرك بوقت كافي والتوجه لشباك التذاكر لملء الإستمارة الخاصة بالأطفال أقل من سنتين والحصول على تذكرتهم المجانيه.

الحقائب: حتى تاريخ كتابة هذه السطور مسموح لكل راكب بحقيبة 23 كيلو توضع في قسم الحقائب في الباص كما يسمح لك باصطحاب هاندباج صغيرة بحيث لا تتعدي وزنها 11 كيلو ويكون حجمها صغير ليناسب الخانه المخصصه للشنط أعلى مقعدك (overhead compartment)
في العادة تنتهج شركة Greyhound سياسة متسامحه بالنسبه للحقائب .. لكن في حالة زيادة الشنط عن العدد أو الوزن أو المقاسات الموضحة بموقعهم سيتوجب عليك تكلفة أضافية. تذكر مراجعة قسم الحقائب من موقع الشركة للحصول على أحدث المعلومات الخاصة بعدد ووزن الحقائب المسموح على الرابط التالي:

يوم السفر: إذا كنت ستسافر من تورنتو فالسفر من محطة Greyhound بداون تاون تورنتو وعنوانها 610 Bay St, Toronto, ON M5G 1M5 .. ليست هناك محطات لجراي هاوند في كل المدن ، في مسيساجا مثلاً ليس هناك سوى لافتة Greyhound صغيرة على الطريق ستنتظر بجانبها (لا تحتلف كثيرا عن شكل لافتات محطات الباص داخل المدنيه)

في محطة Greyhound لست بحاجة لCheck-in ستنتظر بالمحطة حتى النداء على رحلتك ستقف بالطابور مع بقية المسافرين حتى الوصول لباب الباص حيث ستجد موظفاً سيقوم بأخذ حقيبتك ليضعها في مكان التخزين بالباص بينما سيتحقق السائق من تذكرتك قبل الصعود للباص .. الجلوس بأولوية الوصول فالكراسي غير مرقمه .. ذوقياً احرص على ترك الكراسي الأمامية لكبار السن

أثناء الرحلة: رحلتي كانت مريحة إلى حد كبير خصوصاً بوجود خدمة واي فاي مجاني طوال الطريق كما يمكنك شحن أجهزتك الإلكترونية دائماً إذا إحتجت بإستخدام الpower outlet الخاص بك .. توجد دورة المياه بمؤخرة الباص .. لا توجد وجبات مجانية أو للشراء على الباص احرص على احضار بعض الطعام والشراب للطريق .. عاده سيتوقف الباص مرة واحدة على الأقل للإستراحه في الطريق هناك يمكنك شراء بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات

رحلتي في المجمل من مسيساجا لأتاوا بالجراي هاوند كانت مريحه ووصلت لأوتاوا في الميعاد .. محطة أوتاوا توجد في الداون تاون أيضاً من هناك لديك عدة إختيارات للتنقل مثل التاكسي والباص العام كما أن شركة تأجير السيارات Enterprise بمواجهة المحطة مباشرة.

كانت هذه تجربتي مع Greyhound وقد تكررت عده مرات بعدها أتمنى أن أكون قد أضفت معلومة جديدة لكم .. جدير بالذكر ان شركة Mega Bus تقدم خدمة مماثله ولكن يعيبها أن الرحلات متاحة لوجهات أقل.

الرب معكم.