انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة
انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

الجمعة، 8 يوليو 2011

ماذا سيحدث بعد إرسال الأوراق ؟

إذاً أنت الآن قد قمت بإرسال ملفك والأوراق إلى مكتب سيدني بنوفاسكوشيا كندا .. ما الذي سيحدث بعد هذا :

1- إستلام الأوراق في CIO بسيدني
تستطيع تتبع ملفك من خلال موقع شركة البريد السريع التي قمت بإرسال ملفك من خلالها.
سيقومون في Centralized Intake Office بسيدني بإستلام ملفك تمهيداً لفحصه ومراجعته.

2- مراجعة الأوراق والتقييم المبدئي للملف
عندما يحين الدور على ملفك سيقوم المكتب بعملية التقييم المبدئية ، عليهم أولاً أن يتأكدوا من أن عدد المقدمين في نفس وظيفتك لم يتجاوز الحد الأقصى ، إذا كانت وظيفتك قد إمتلئت سيقومون بإرجاع الملف كما هو كاملاً إليك ، إذا كنت اخترت الدفع بالبنك درافت سيرجعونه إليك مع الملف وإذا كنت قد إخترت الدفع بالبطاقة الإئتمانية (الكريديت كارد) فلن يقوموا بصرف المبلغ.
أما إذا كان لايزال هناك شواغر في وظيفتك فسيبدأون في تقييم ملفك من حيث وصولك لل67 نقطة وإستيفاء الأبلكيشن ومراجعة المستندات المطلوبة. وبناءاً على هذا فإذا لم يكن ملفك مكتملاً أو مؤهلاً سيقومون برفض الملف وإعادة إرساله إليك ، لكن إذا كان ملفك مكتملاً ومستوفي الشروط فسيعطوا لملفك تقييم إيجابي أولي Positive Eligibility Review (PER) وسيقوموا بمراسلتك لإخطارك بهذا.

3- حصول الملف على التقييم الإيجابي الأولي PER
إذا حصل ملفك على تقييم إيجابي أولي PER سيقوم مكتب سيدني بإرسال رسالة بريد إلكتروني تخطرك بذلك ، وسيعطونك رقم للملف Immigration File Number ورقم عميل UCI تستطيع إبتداءاً من الآن بواسطتهما متابعة حالة ملفك من خلال صفحة الإستعلام في الموقع الرسمي والتي ستكون في ذلك الوقت ELIGIBILITY REVIEW COMPLETE .
سيخطرونك أيضاً بأنه قد تم سحب مصاريف البروسيسنج وسيعطونك تاريخ السحب ورقم إيصال إستلام المبلغ (طبعاً أحد مميزات الدفع بواسطة الكريديت كارد هو أن هذه المعلومة كنت تعرفها سابقاً بمجرد سحب المبلغ).
كما إنهم سيخبروك بأنهم سيقوموا بإرسال ملفك إلى المكتب الفيزا الإقليمي التابع له (مثال : سفارة كندا بالقاهرة لو كنت مصرياً). وهنا تنتهي مهمتهم ويكون تعاملك مع السفارة إبتداءاً من هذه الخطوة.
لضمان عدم ضياع هذا الإيميل الهام وسط الـSpam أو الـJunk قم بحفظ العنوان التالي في دفتر عناوينك :
FSW-Centralized_Intake-Office@cic.gc.ca

4- إستلام ملفك بواسطة السفارة (Visa Office)
بمجرد إستلام ملفك من قبل السفارة ، ستتغير الحالة في صفحة الإستعلام في الموقع الرسمي إلى Received by Visa Office
وسيتم إرسال رسالة بالبريد (2nd AOR) لإخطارك بإستلام ملفك من قبل السفارة ورقم جديد لملفك لديهم ومجموعة من الستيكرات اللاصقة بهذا الرقم وكود الباركود الخاص به لتستخدمه في المراسلات القادمة معهم.
الخطاب أيضاً سيتضمن مجموعة من الإرشادات مثل أنك يجب أن تخطر السفارة بأي تغير يطرأ على ملفك مثل الزواج ، ميلاد الأطفال ، العمل ، تغيير العنوان ... إلخ

5- العمل على ملفك

ستراجع السفارة الملف مرة أخرى ، وإذا كانوا في حاجة إلى المزيد من الأوراق أو التحديثات ستطلب منك.
ستتغير الحالة في صفحة الإستعلام في الموقع الرسمي إلى In Process

6- طلب الكشف الطبي
في الخطوة التالية ستطلب منك السفارة إجراء إختبارات الكشف الطبي لك ولأسرتك في غضون 30 يوم من تاريخ إخطارك.
عادة ستقوم السفارة بمراسلتك عبر الإيميل لإخبارك بأننهم سيرسلوا خطاباً إليك بالبريد السريع عبر DHL سيعطونك رقم لمتابعة الخطاب عبر موقع الشركة أو الخط الساخن 16345.
هذا الخطاب سيحتوى على الإرشادات الخاصة بعمل إختبارات الكشف الطبي (الميديكال) وقائمة بأسماء الأطباء المعتمدين ومظروف مغلق ستسلمه كما هو للطبيب ليقوم بفتحه.
تسديد مصاريف إرسال الجواب عبر شركة DHL عليك ويتم الدفع عند الإستلام.
سيتعين عليك حجز ودفع رسوم الكشف الطبي لدى أحد الأطباء المعتمدين ، بعد إجراء الكشف الطبي سيتولى الطبيب إرسال التقارير.

7- طلب سداد رسوم اللاندينج (RPRF)
سيطلب منك تسديد رسوم اللاندينج (Right of Permanent Residence Fee) لك ولزوجتك بحسب الجدول التالي :
لا توجد مصاريف لاندينج للأطفال.
إذا كان ملفك تابع للسفارة الكندية بالقاهرة فسيصلك إيميل بالإرشادات الخاصة بطريقة الدفع كالآتي :
الدفع يكون عبر إيداع المبلغ المطلوب بالجنيه المصري في حساب السفارة بسيتي بنك ، أقرب الفروع إلى السفارة عنوانه 4 شارع أحمد باشا بجاردن سيتي.
ستقوم بطباعة الجدول المرفق بالإيميل ، ثم تقوم بالتوجه إلى البنك لدفع المبلغ ، سيعطيك البنك إيصالاً بالمبلغ ، قم بتصويره 3 نسخ وارسل الإيصال والنسخ إلى السفارة بالبريد السريع أو قم بوضعهم باليد في الـDrop Box الموجود بالسفارة يوم الخميس في أي وقت بين الساعة 8:30 إلى الساعة 10:30 ص.

8- طلب الجوازات
وهي الخطوة الأخيرة بعد أن تستلم السفارة تقرير الكشف الطبي ومصاريف اللاندينج ، ستتلقى إتصالاً هاتفياً أو رسالة إلكترونية تخبرك بطلب جوازات السفر لك ولكل فرد من أسرتك حتى تقوم السفارة بطباعة تأشيرة الدخول إلى كندا (الفيزا) ثم تعيدها إليكم ثانية. ستتغير الحالة في صفحة الإستعلام في الموقع الرسمي إلى DECISION MADE ، وتصبح الفيزا سارية لمدة عام من تاريخ إجراء الكشف الطبي.

لمعرفة الوقت التقديري الذي تستغرقه هذه الإجراءات في كل دولة يرجى زيارة هذه الصفحة.

والرب يكون معكم وينجح طرقكم.