انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة
انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

الخميس، 21 يوليو 2011

طلب الجوازات / الحصول على التأشيرة

ها أنت قد قطعت شوطاً لا بأس به حتى الآن ، اجتزت إختبار الأيلتس ، ثم أرسلت أوراقك إلى CIO بكندا والذين قاموا بدورهم بتقييم ملفك وإعادة إرساله إلى السفارة ، الذين أخطروك فور إستلامهم ملفك برقمك الجديد ، وأخيراً إجتزت الكشف الطبي .. تمر الأيام وأنت في حالة ترقب لما سيأتي بعد ذلك .. يزداد إحساسك بإقتراب تحقيق الحلم الكندي .. تتأكد من بريدك الإلكتروني وتتابع حالتك من على موقع الهجرة الكندية عدة مرات في اليوم الواحد .. لكن لا جديد .. تختبر مزيجاً من مشاعر الإنتظار والتوتر والأمل .. لكن كل هذا يتبدل بمجرد ملاحظتك إضافة هذا السطر الصغير على حالة ملفك : Medical results have been received .. لتغمرك بعدها سعادة بالغة بإستلامك تلك الرسالة الإلكترونية المقتضبة من السفارة : سيدي/سيدتي نحن الآن مستعدون لإصدار تأشيرتك (الفيزا) ، برجاء إرسال الجوزارت إلينا عبر البريد السريع في خلال العشرة أيام القادمة ، تذكر ان يكون لكل فرد في عائلتك باسبور منفصل.

إذاً لما الإنتظار ؟ هيا قم بتجهيز جوزارات السفر وأرسلهم عبر البريد السريع إلى العنوان التالي:
سفارة كندا بالقاهرة / قسم التأشيرات
6 شارع محمد فهمى السيد
جاردن سيتي ، القاهرة
مصر
التليفون : 27918833 (202)

لن يمضي الكثير من الوقت بعد إرسال الجوازات قبل أن تتغير حالة ملفك على موقع الهجرة إلى Decision Made وتقوم السفارة بمراسلتك لإخبارك بأن التاشيرة جاهزة الآن لتستلمها.

ثم في أحد الايام السعيدة ستجد شركة البريد السريع تدق بابك لتسلمك هذا المظروف الكبير الذي يحتوي على جوازات السفر مزينة بتأشيرة دخول الأراضي الكندية صالحة لمدة عام من تاريخ إجراء الكشف الطبي بالإضافة إلى بعض الأوراق المكربنة تسمى Confirmation of Permanent Residence (CPR) وخطاب يحتوي بعض الإرشادات الهامة والمعلومات المفيدة. كما إنهم سيعيدوا إليك الشهادات الأصلية مثل نتيجة إمتحان الأيلتس وشهادات الميلاد والتخرج والخبرة.

مبارك اسم الهنا .. يمكننا الآن أن نردد مع صموئيل النبي إلى هنا أعاننا الرب.