انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة
انقر على الصورة للذهاب إلى فهرس موضوعات المدونة

الأحد، 3 أبريل 2016

الفسح في مونتريال

مدينة مونتريال الجميلة تعتبر واحدة من اجمل مدن كندا وهي الوجهه الأولى للمهاجرين إلى كيبيك .. هناك العديد من الاماكن الجميلة التي ستود زيارتها اثناء تواجدك في مونتريال، أحاول في هذا الموضوع جاهداً سرد بعضاً منها كما أرحب بأي إضافات أو مشاركات تثري هذا الموضوع من أصدقاء المدونة الأعزاء 
  
1 Mont Royal


بارتفاع 233 متر عن مستوى المدينة تقع هذه المساحة الخضراء الجميلة بالقرب من مركز المدينة. التجوال في هذا المنتزه الرائع يتيح لك مشاهدة النصب التذكاري الخاص بجاك كارتييه والملك جورج السادس ثم قضاء بعض الوقت عند بحيرة Lac-aux-Castors ومشاهده المقابر على السفح الغربي حيث عاشت العديد من المجموعات العرقية معاً في سلام لعدة قرون. هناك صليب كبير على القمة ومن على المنصة أسفله يمكنك الاستمتاع بمنظر بانورامي خلاب بطول 51 كم لجزيرة مونتريال وسان لوران بل وفي الايام الصافية تمتد الرؤية إلى جبال ادريونداك في الولايات المتحدة الامريكية.
  
2 Old Montreal


في مونتريال القديمة تتركز بوضوح المباني التاريخية التي تعود للقرون ال 17 ال 18 وال 19. تتميز هذه المنطقة بالطابع الباريسي المبهر وتشغل المساحة الواقعة بين النهر والمركز التجاري. مونتريال القديمة تحتوي العديد من المواقع والشوارع والمعالم التاريخية وأفضل طريقة لإستكشافها هي التجوال سيراً على الأقدام. من بين هذه المعالم برجا Notre-Dame Basilica التوأم و الميناء القديم وميدان Place Jacques-Cartier.
   
3 Parc Jean Drapeau


منتزه Jean Drapeau مكان ممتاز للعائلات. هناك الBiosphere وهو متحف خاص بالبيئة مبني على شكل كروي ويعد البناء الكروي الأكبر على مستوى العالم. هناك أيضاً ألعاب (ملاهي) La Ronde Amusement Park، الترسانة البريطانية التي يعود تاريخها إلى 1820 بمتحف Stewart Museum، Bassin Olympique حيث أجريت مسابقات رياضة التجديف الأوليمبيه و مضمار السباق Circuit Gilles Villeneuve.

الموقع الرسمي : http://www.parcjeandrapeau.com/
  
4 Botanical Garden


زوار الحديقة النباتية سيستمتعون بمشاهدة الحدائق على الطراز الياباني والصيني ، البيوت الزجاجية ، البساتين والأشجار والفراشات ، والبحيرات الصغيرة والطيور الجميلة.

العنوان: 4101 Sherbrooke St East, Montréal
الموقع الرسمي: http://espacepourlavie.ca/en/botanical-garden
  
5 Notre-Dame Basilica


اقدم كنيسة بمونتريال بنيت عام 1656، برجا الكنيسة يواجهان ساحة Place d'Armes. المعمار الخارجي والتصميم الداخلي للكنيسة اقل ما يوصف به هو اكثر من رائع. على مدار السنة في المساء هناك عرض صوتي بصري يحكي قصة تأسيس مونتريال.

العنوان:
110 Rue Notre-Dame Ouest, Montréal
الموقع الرسمي:
http://www.basiliquenotredame.ca/
    
6 St. Joseph's Oratory


كنيسة Oratoire Saint-Joseph بمونتريال على اسم القديس يوسف شفيع كندا وتقع بالقرب من المخرج الغربي لمونت رويال بارك. كنيسة جميلة ووجهة محببة لزوار مونتريال. قبة الكنيسة الضخمة مبنية على طراز عصر النهضة ويرجع تاريخ بناءها إلى العام 1924. كان الراهب أندريه قد بنى كنيسة صغيرة في نفس الموضع عام 1904 وكان الله قد صنع معجزات شفاء بواسطته وطوب قديساً في العام 1982. يقع مزاره في الكنيسة الأصلية ويتم عرض النذور في كنيسة ثانية. يوجد ممر خلف الكنيسة يقود إلى جبل مونت رويال كما تستطيع مشاهدة منظر رائع لمونتريال وبحيرة سان لوي من ناحية الشمال الغربي.

العنوان: 3800 Queen Mary, Montréal
الموقع الرسمي: http://www.saint-joseph.org/
   
7 St. Mary Queen of the World


كاتدرائية Mary Queen of the World وتقع شرق Place du Canada، بنيت في عام 1894 كنسخة مصغرة من كاتدرائية سان بيتر في روما. من الخارج يبدو ظاهراً تماثيل تمثل القديسين في مونتريال في القرن ال19. هناك أيضاً سلسلة من اللوحات رسمت بواسطة Georges Delfosse تحكي تاريخ مونتريال

العنوان: 1085 Rue de la Cathedrale, Montréal
الموقع الرسمي: http://www.cathedralecatholiquedemontreal.org/